قضيّة محاكمة مجموعة من شباب ولاية قبلّي

بقلم هنيدة, عاشت مدينة قبلي يوم الخميس 19 جانفي 2012 على وقع محاكمة مجموعة من الشبان كان لها صدى و تداعيات كبيرة على الشارع في المدينة وقد وجهت للمجموعة تهم بالعنف في حق رئيس فرقة الأمن بقبلي .
وعلمنا أن هذه المحاكمة هي الوحيدة التي دامت فيها مدة الإيقاف 4 أشهر كاملة وهو ما دفع المتهمين القيام بعدة إضرابات جوع احتجاجا على طول الإجراءات و التأجيل المتكرر لمحاكمتهم .
هذا وقد صاحبت هذه القضية سلسلة من الاحتجاجات و الإعتصامات من قبل أهالي و أقارب الشبان الذين عاودوا التجمع أمس منذ الصباح الباكر في انتظار النطق بالحكم وقد عبرت شعاراتهم عن أملهم في إطلاق سراح أبنائهم .

وبعد انتظار دام ساعات تم التصريح بالحكم حيث أقرت المحكمة بتحويل المتهمين للمحاكمة العسكرية .مما أد إلى حالة من الغضب و الهيجان في تسارع خطر و معقد.
قضية اليوم مرة أخرى طرح إشكالية المحاكمات العسكرية 
هل وقعت المحكمة تحت ضغط القضية ؟
هل أن الإدعاء رئيس فرقة الأمن معقد لعمل المحكمة؟
كلها أسئلة تبادرت في أذهان الحاضرين و طرحتها احتجاجاتهم ...
أطوار هذه القضية و حيثياتها و بعض تفاصيلها (مدة الإيقاف المطولة غياب أدلة إدانة غير كافية تحويل حكم مدني إلى عسكري ) يعمق لدى أهالي قبلي قلقهم على سير العدالة و آلة تطبيق القانون بالجهة.


تعليقات

  1. الرجاء كل الرجاء التطرق للمواضيع من الجانب الواقعي و ليس من الجانب العاطفي بالأخص في هذا الموضوع او القضية فالحقيقة هي الأهم و التستر على الجريمة يجر حتما الى ارتكاب جرائم اخرى حيث ان اهالي قبلي يعرفون جيدا حيثيات هذه القضية و مرتكبيها معروفين لدى الجميع من هم و ماهي سيرتهم و افعالهم فالرجاء كل الرجاء الكف عن حجب الحقائق و لتتعاملوا مع الواقع و تكشفوا الحقائق لا تساهموا في الفوضى بطمس الحقيقة و يصبح الظالم هو المظلوم و شكرا

    ردحذف
  2. enfin ilmaw9ofine matlo3ouch mojermin kima gal hal sayed weloym barka saybou ilba3th minhom

    ردحذف

إرسال تعليق

نكتب لنتواصل.. الرّجاء ترك تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد أجمل باقة صور لمنطقة قصر غيلان

مخيم كشفي دراسي بجهة قبلي

سراب الهجرة الى روما