قال تعالى:"وجعلنا من الماء كل شيء حي"

6 comments
بقلم : سندس 
الماء ضروري لكل أشكال الحياة على الارض فالإنسان في حاجة لتجديد السوائل المفقودة من خلال مجموعة الأنشطة الفيزيولوجية التي يقوم بها، لكن مدينة قبلي التي تقع في الجنوب التونسي و تحديدا جنوب شرق شط الجريد و التي تحتوي على 144 ألف ساكن (في جويلية 2005) تعاني من مشكلة المياه الصالحة للشراب .
  فبالرغم أن مساحتها تبلغ 22.084 كلم فإنها لا تقوى على تلبية حاجيات سكانها من المياه ، فهذه المياه الغير صالحة للشرب هي  المياه المستعملة التي تم تلويثها بمواد مختلفة متأتية خاصة من الأنشطة المنزلية و الأنشطة الصناعية .
لذلك فإن تحلية المياه في جنوب البلاد التونسية ضرورة حتمية لمجابهة النقص الحاصل على مستوى توفير المياه الصالحة للشراب، فالجنوب التونسي يعرف بالجفاف الحاد فهو يشهد عجزا كبيرا على مستوى المياه بسبب التغيرات المناخبة كذلك لشدة ملوحة الماء ففي هذه المنطقة تفوت ملوحة الماء 2 غرام في اللتر الواحد .
 يستطيع الإنسان البقاء لأسابيع بدون طعام لكنه لا يستطيع البقاء أكثر من أيام معدودة من دون ماء لذلك يجب أن تأخذ هذه المشكلة ، على محمل الجد ...

هناك 6 تعليقات:

  1. wallah klem s7i7

    ردحذف
  2. !!!! klamek s7i7 barcha w vraiment lazemna 7al !!!!

    ردحذف
  3. elmochkel enna ennes elkol 3arfa echay hadha 7atta weslat mardha leklewi 62% lazemna 7al jedi lil7keya hadhi

    ردحذف
  4. al mochkla elli akber menha ennou mafama 7ad 3atiha ahamiya el prob hethi

    ردحذف
  5. wallahi 3andek el 7a9 w hethi moshkla kbira fel bled w mel mafroudh enna netkalmo w ndef3o 3la rwe7na mais mafammech chkoun yesma3na!!!

    ردحذف
  6. lazemna 7al fi a9reb wa9t car el wath3iya matesta7malch akther men haka el nes el kol merthet
    ahawka elli 3andou flous mcha daber rasou w chra el ma2 el safya wel zaweli elli ma3andouch !!!!!! ymout ?????????

    ردحذف

نكتب لنتواصل.. الرّجاء ترك تعليق