قضيّة محاكمة مجموعة من شباب ولاية قبلّي

2 comments
بقلم هنيدة, عاشت مدينة قبلي يوم الخميس 19 جانفي 2012 على وقع محاكمة مجموعة من الشبان كان لها صدى و تداعيات كبيرة على الشارع في المدينة وقد وجهت للمجموعة تهم بالعنف في حق رئيس فرقة الأمن بقبلي .
وعلمنا أن هذه المحاكمة هي الوحيدة التي دامت فيها مدة الإيقاف 4 أشهر كاملة وهو ما دفع المتهمين القيام بعدة إضرابات جوع احتجاجا على طول الإجراءات و التأجيل المتكرر لمحاكمتهم .
هذا وقد صاحبت هذه القضية سلسلة من الاحتجاجات و الإعتصامات من قبل أهالي و أقارب الشبان الذين عاودوا التجمع أمس منذ الصباح الباكر في انتظار النطق بالحكم وقد عبرت شعاراتهم عن أملهم في إطلاق سراح أبنائهم .

وبعد انتظار دام ساعات تم التصريح بالحكم حيث أقرت المحكمة بتحويل المتهمين للمحاكمة العسكرية .مما أد إلى حالة من الغضب و الهيجان في تسارع خطر و معقد.
قضية اليوم مرة أخرى طرح إشكالية المحاكمات العسكرية 
هل وقعت المحكمة تحت ضغط القضية ؟
هل أن الإدعاء رئيس فرقة الأمن معقد لعمل المحكمة؟
كلها أسئلة تبادرت في أذهان الحاضرين و طرحتها احتجاجاتهم ...
أطوار هذه القضية و حيثياتها و بعض تفاصيلها (مدة الإيقاف المطولة غياب أدلة إدانة غير كافية تحويل حكم مدني إلى عسكري ) يعمق لدى أهالي قبلي قلقهم على سير العدالة و آلة تطبيق القانون بالجهة.


هناك تعليقان (2):

  1. الرجاء كل الرجاء التطرق للمواضيع من الجانب الواقعي و ليس من الجانب العاطفي بالأخص في هذا الموضوع او القضية فالحقيقة هي الأهم و التستر على الجريمة يجر حتما الى ارتكاب جرائم اخرى حيث ان اهالي قبلي يعرفون جيدا حيثيات هذه القضية و مرتكبيها معروفين لدى الجميع من هم و ماهي سيرتهم و افعالهم فالرجاء كل الرجاء الكف عن حجب الحقائق و لتتعاملوا مع الواقع و تكشفوا الحقائق لا تساهموا في الفوضى بطمس الحقيقة و يصبح الظالم هو المظلوم و شكرا

    ردحذف
  2. enfin ilmaw9ofine matlo3ouch mojermin kima gal hal sayed weloym barka saybou ilba3th minhom

    ردحذف

نكتب لنتواصل.. الرّجاء ترك تعليق